قولوا لنا “ميري كرسمس” ليلة العاشر من محرم

كنت وما زلت أقول وأنادي دائما بأعلى صوتي (صوتي الالكتروني طبعا) للناس عموما وللعرب خصوصا: إدخلوا مواقع التواصل الاجتماعي و”لينكند ان” وغيرها كي نراكم. قيل قديما تكلم كي اراك اما في هذا العصر فأنا أقول ادخلوا مواقع التواصل لنراكم، لنرى حقيقتكم ونرى هشاشتكم وعقد نقصكم، لنرى غروركم وعنجهيتكم وعنصريتكم ونرجسيتكم وكراهيتكم المنفلتة. ونرى أيضا شعوركم بالدونية ومحاولاتكم المستميتة للظهور بشكل الرجل والمرأة “الموديرن” والكوول” ، الصورة الليبرالية المنفتحة المتواضعة والمتسامحة. 

ترى هؤلا ء” المحاولون” في ليلة أعياد الميلاد المسيحية يكتبون في كل بروفايلاتهم في كل المواقع: أقول لزملائي وجيراني واصدقائي ومواطني بلدي ميري كرسمس ( وهو أصلا تشوفه او تشوفها لا عندهم صديق أساسا مسيحي ولا احد يعبرهم يمكن بالكاد عندهم زميل او زميلة وما يطيقونهم ولا يعطونهم وجه أساسا ). ويذهب هؤلاء ابعد من ذلك ليهنئوا الهندوس ايضا ولولا المخافة لقدموا تهانيهم لأعضاء فرقة الكبالا اليهودية أيضا. لا ضير في تهنئة كل البشر. لكنهم يقدموا هذه التهنئة بتصنع فاقع طافح حتى يقولوا للعالم : شاهدونا نحن “موديرن” و”كوول” وعقولنا منفتحة وانسانيين ومنصفين ، الخ. 

طيب يا أيها المنفتحون العرب الموديرن والمنصفون، اذا كنتم تكبدتم عناء الملاحظة والانتباه لمعرفك كيف يحي المسيحيون بعضهم في مناسباتهم وانهم زملاء لكم وجيران ومواطني بلدكم، السنا نحن الشيعة أيضا مواطني بلدانكم وزملاء واصدقاء وجيران؟ اليست لنا مناسبة دينية تميزنا وتجتمع عليها كل شيعة العالم وهي يوم العاشر من محرم؟ لماذا لم تتكبدوا عناء البحث عن كيف نحي بعضنا في هذه المناسبة ( ان كنتم لا تعرفون أساسا) وتحيونا بها؟ لماذا لا تدخلوا في بروفايلاتكم في مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها وتقولوا: لأخواننا الشيعة.. مأجورين). أم أن معرفتنا نحن الشيعة معرة وتحيتنا بذلك ” تخرب لكم برستيجكم الراقي” وان تحيتنا بذلك يجعلكم  تنزلون الى منزلة السوقة الهمج؟ لماذا لا تسؤكم تحية ميري كرسمس دينيا وعقائديا وتسؤكم كلمة مأجورين؟ 

لأخواني العرب من طنجة الى الخليج العربي، اقدم لكم حلا بسيطا لتتخلصوا من الحرج: اكتبوا في بروفايلاتكم: لأخواننا الشيعة، ميري كرسمس.. لا عليكم، سنتفهمكم، المهم الذكرى.. المهم انكم ذكرتونا..وللعلم، عاشر محرم السنة 10 او 11 أكتوبر، ميري كرسمس مقدما احبابي

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s