نصائحُ رجلٍ للنساء (1)

أيتها المرأة،

انتِ تستطيعين ان تغيري من واقعك اذا غيرت من نظرتك لنفسك وللرجل في المجتمع. لا تنظري للرجل انه غاية انسانيتك وسعادتك بل هو شريك حياة ليس الا. فأنت لست مملوكة له، وحياتك لن تتوقف بدونه، وانك تستطيعين ان تعيشي سبعين حياة بعده. اذا شعرت بالسعادة معه كملي المشوار معه والا فاتركيه، وابحثي عن حياة افضل. تذكري انك انت من تغيري المجتمع وليس العكس.

نعم، المرأة بيدها ان تغيرمن نظرة المجتمع وتجبر ذكوريته ان لا ينظر اليها كأسيرة او قطعة غيار يمكن استبدالها بأخرى في أي لحظة وانها لا تساوي شيئا بدون الرجل.

غيري فكرتك انك اذا تطلقتي منه، لانه لا يستحقك، ستصبحي لقمة سائغة للمجتمع وستنهشك السنتهم. هذه دراما أفلام قديمة. اذا كان عندك المال وعندك صحتك وفكرك حاضر لا أحد يقدر ان يضرك. كلما فكرت المرأة انها اذا تطلقت انتهت حياتها وانها ضعيفة ولا تساوي شيء بدون الرجل وانها يجب ان تصبر على كل سلبياته لانها امراة مكسورة الجناح كلما تكبر الرجل اكثر وكلما اهانها اكثر وكلما استضعفها اكثر واهانها وتزوج عليها وتجاهل مشاعرها. على العكس، لو كل امرأة تصرفت بقوة وثقة بالنفس وبينت للرجل انها مستعدة تعيش الحياة بكل سعادة بدونه اذا انفصلت عنه وانها ليست مضطرة لتحمل سلبياته ويجب عليه اما ان يعدل من سلوكه وتعامله والا بحثت هي عن حياة افضل ، ساعتئذ ، اذا كل امراة تعاملت بهذه الطريقة ، سترون  الرجال يهابوكم ويقدرونكم  لان أداة الطللاق اللتي يخوفوكم بها ما صارت فعالة ومخيفة . أنا لا احرض النساء على الطلاق ابدا. لكني احرضهم على الثورة لانفسهم وعدم الخوف وعدم الصبر على مرارة العيش مع رجل لا يستحق فقط بسبب الخوف من المجتمع. انا احترم المرأة اللتي لا تقول ان حياتها انتهت بعد الطلاق وانها شحبت وحزنت، الخ.  

اما غير المتزوجات الاتي آثرن عدم الزواج على الزواج من الغير مناسب، مرحى لكم ، تحية كبيرة لكم لثقتكن في أنفسكن وفي الله، وعلى احترامكن الكبير لانسانيتكن.

الخلاصة ، لا تجعلي الرجل يعتقد انه ليس لديك اي خيارات في الحياة الا هو. أنا لا اقصد بخيارات ان يكون لديك قائمة من رجال آخرين، والعياذ بالله ( معاذ الله ان أكون من الجاهلين). أقصد بخيارات ان تبيني اليه انك يمكن ان تعيشي بدونه ويمكن ان تجدي السعادة مرة أخرى.. بعض الرجل يستضعف المرأة التي تشعره انه ليس لها خيارات الا هو.

والله من وراء القصد.

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s