بين مدرسة السنابس (أم الفئران) ومدارس بريطانيا

أصدر تقرير ” المكتب الوطني للرقابة” في بريطانيا تقريرا عن اولويات الانفاق في وزارة التعليم في بريطانيا.. وذكر التقرير ان 60% من المدارس الحكومية البريطانية ” متصدعة الجدران الخارجية” و تعتبر ” تشكر خطر حقيقي” على سلامة مرتاديها …ويعانون من مشاكل كهربائية كثيرة..

خلص التقرير ان بريطانيا تحتاج لتوفير ما يقارب سبعة مليارات جنية إسترليني ( تقريبا 10 مليار دولار) لتحويل 60% من المدارس الحكومية لمستوى “مقبول”. ( لاحظ، الهدف مستوى مقبول وليس ممتاز او جيد جدا).. وتحتاج الدولة 7 مليارات أخرى لتطويرها من مستوى مقبول الى جيد..

المفارقة ان التقرير المذكور ومسئول التعليم في حكومة الظل يلوم الحكومة لصرف مليارات الجنيهات على استحواذ أراضي في أماكن بعيدة لبناء مدارس “نموذجية” ” مجانية” ( سأعرف الفرق بين المدارس المجانية والمدارس الحكومية في وقت آخر) في أماكن غير مكتظة ولا تحتاج أصلا لهذه المدارس في الوقت الذي كان ينبغي على الحكومة انفاق هذه المليارات على بناء مدارس ثانوية جديدة او تطوير الموجودة لتكون قادرة على استيعاب الاعداد المتزايدة من طلبة الثانوية (ليس بسبب المهاجرين طبعا .. غالبيتهم الساحقة بريطانيين بيض). (من المتوقع ان يزداد عدد طلبة الثانوية في بريطانيا بمقدار نصف مليون ليصل الى 3 مليون وثلاثمئة الف بعد ثمان سنوات)..

الدرس: صلحوا مشاكلكم التي تتطابق مع مشاكل دول العالم الثالث.. عظمة الدول ليست بالجعجعة السياسية والتصريحات على امجاد متوحشة ظالمة منتهكة فجة… القوى العسكرية ضرورية ..لكنها لا تبنى وطنا.. تبني محمية .. لكن لا تبنى وطن

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s